لجنة المنظمات والشؤون الإنسانية في مجلس الرقة المدني

تعمل لجنة المنظمات في مجلس الرقة المدني من خلال مكاتبها على تحسين الوضع المعاشي للسكان في مركز المدينة والريف، وذلك من خلال التواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية والإنسانية العاملة في الرقة وريفها.

 

حيث تم توزيع 9000سلة غذائية عائلية في مركز المدينة وأحيائها (حي النهضة –حي الانتفاضة –قلب المدينة-)، تحتوي السلات الغذائية على أهم المواد الغذائية (سكر-أرز-زيت قطن-عدس-حمص –حمص-بازلاء-طحين) وذلك وفق ترتيب معين بحيث تضمن اللجنة حصول أكبر عدد من المستفيدين بناءاً على برنامج معين للتوزيع ووفق الشكاوى الواردة الى مكتب اللجنة في مجلس الرقة المدني.

 

وفي ريف الرقة تم توزيع 3000 سلة غذائية عائلية في الريف الشرقي (الحمرات –الجديدات) على أن يتم استكمال التوزيع ليشمل مناطق (الكرامة-الحوس) حتى آخر قرية في الريف الشرقي.

 

وتم توزيع 1500 سلة في ريف الرقة الجنوبي و4000سلة في الريف الغربي و3000 سلة في الريف الشمالي وسيتم التوزيع في باقي أحياء المدينة ومناطق وقرى أرياف الرقة تباعاً.

 

وتناشد لجنة المنظمات والشؤون الاجتماعية والعمل المنظمات الإنسانية والتي تعني بالشأن الإنساني الوقوف بمسؤولية تجاه التزاماتها بما يخص الوضع الاغاثي والمعاشي للرقة وريفها.

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني