بلدية الشعب التأسيس والأعمال..

انطلقت اعمال البلدية بالرقة في ١٣آذار٢٠١٨ بعد ان انطلقت مرحلة الإعمار والمنجزات في مدينة الرقة مطلع عام ٢٠١٨م.

وبحسب طبيعة عمل بلدية الشعب بالرقة تتفرع مها مكاتب فرعية هي التموين والأفران والتي تهتم بكل مايخص الأفران العاملة في مدينة الرقة من نظافة عامة للمرافق وجودة الخبز والطحين والعمال والإنتظام ضمن الأسعار المحددة ويقوم مكتب الأفران بجولات غير معلنة على الأفران بين الحين والآخر.
٢.مكتب الصحة وتتلخص آلية عمله على الكشف اليومي من خلال جولات رقابية على المطاعم والفعاليات التجارية ضمن أسواق الرقة ومحلات القصابة والإشراف على عمل المسلخ البلدي .كما يتبع للمكتب قسم مكافحة الحشرات الضارة من خلال اجراء البخ والرش بين أحياء المدينة ومكافحة الأمراض الناجمة عن تلك الحشرات..
٣.الضابطة العامة..وهو القسم العامل بين الأهالي والأقسام لتنظيم عملهم من خلال تواجدهم في معبر الفرات وأسواق المدينة وازالة المخالفات والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.
٤..الدائرة الفنية ..وهو القسم الأكبر حيث يقوم عمل الدائرة على ترميم الأرصفة والطرقات وتزفيت الشوارع الرئيسية والفرعية ومعالجة الشكاوى الواردة الى البلدية من تأهيل واصلاح الطرق والأحياء السكنية وازالة الركام .
٥.دائرة البيئة..يهتم هذا القسم بتزيين الحدائق وتقليم الأشجار في طرقات المدينة والاهتمام بالمظهر العام للمدينة.
٦.دائرة النقل ..آلية عمل القسم بالإشراف المباشر على حركة السفر ونقل البضائع والشحن في مراكز انطلاق البولمانات سواءا الداخلي ضمن الرقة وريفها أو السفر الخارجي وتنظيم حركة السفر.
٧.مرآب البلدية ..ويتبع لهذا القسم جميع الآليات الخدمية من تركسات وبواغر وصهاريج ويشرف هذا القسم على التسجيل من قبل الأهالي والتعامل مع متطلبات السكان .
٨.دائرة المياه..
يتولى هذا القسم اصلاح شبكة مياه الشرب واصلاح الأعطال من خلال تلبية الشكاوى الواردة إلى البلدية من قبل الأهالي..

وتتابع بلدية الشعب أعمالها ضمن أقسامها ودوائرها لتكون القلب النابض والملبي لجميع احتياجات الرقة على كافة الأصعدة.

 

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني