لجنة الرياضة والشباب في مجلس الرقة المدني

بعد غياب شهدته الرقة وريفها منذ عام 2011م على الساحة الرياضية وبعد تحرير الرقة (تشرين الأول 2017م)، من قبل قوات سوريا الديمقراطية وبعد أن انتهج مجلس الرقة المدني وتكفل في إعادة بناء وإعمار المدينة والريف اجتماعيا وبنيوياً وانسانياً.

قامت لجنة الرياضة والشباب ومنذ انطلاق مجلس الرقة المدني (نيسان 2017) بتفعيل الفعاليات الرياضية الكروية منها والأنشطة الشبابية. فقد نظمت اللجنة قبل التحرير عدة فعاليات كروية للرياضة الشعبية الأولى (كرة القدم) وكان أولها دوري نبض الحياة في مخيم عين عيسى ليكون أول نبض للرياضة في الرقة وريفها.

تلاها دوري النخبة في مخيم عين عيسى بمشاركة شعبية واسعة شملت اغلب مناطق الريف الرقاوي. ودوري الشهيد ادريس في ملعب عين عيسى الذي تم تأهيله من قبل لجنة الرياضة والشباب.

ولم يقتصر نشاط اللجنة على كرة القدم فقد أقيمت بطولة الشطرنج وبطولة كرة الطائرة أيضاً في مخيم عين عيسى. وبعد التحرير وتأهيل عدة ملاعب كروية أبرزها ملعب تشرين في منطقة تشرين وملعب السلحبية وملعب العكيرشي وملاعب شملت الريف بشكل عام.

كما وتم تأهيل وترميم ملعب الفرات في مدينة الرقة وتأهيل الملعب المغلق والملعب الكبير في نفس المنشأة الرياضية والتي تحمل اسم الفرات في المدينة وأقيمت على أرضه عدة مباريات ودية.

وانطلقت لجان الشبيبة في بادرة غير مسبوقة بحملة تطوعية لتنظيف وترميم الملعب البلدي (الأسود) لينطلق على أرضه دوري الشهيد سالم خليف الذي شمل إقليم الفرات عموماً بمشاركة اندية على مستوى الشمال السوري.

واللجنة الرياضية حالياً في صدد تأهيل الصالة الرياضية بالرقة لإعادة الألعاب الرياضية كافة بالرقة كما يتم مشروع ترميم مسبح الرقة البلدي ومسبح الصالة الرياضية.

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني