لجنة الثقافة والفن تقوم على تطوير الواقع الثقافي في الرقة

 

ضمن الاعمال التي تنتجه لجنة الثقافة والفن في مجلس الرقة المدني والتي كان أولها الأمسية الثقافية التي أقيمت مساء 10 نيسان 2018 للباحث علي السويحه . وليس آخرها المعرض الذي أقيم في فناء مجلس الرقة المدني يوم أمس الاحد 22 نيسان وضمن فعالية فنية للنحات جمعة حمو على مدار 5 أيام متواصلة حتى يوم الخميس 27 نيسان 2018 معرضه للمنحوتات التراثية والتي حملت عنوان .. ((من آشور الى توتول الحرية)) ..

وتحدث لنا الأستاذ حسن المصطفى رئيس لجنة الثقافة والفن : إن هذه الاعمال التي وردت هي من ضمن إعادة بناء واحياء الموروث والتراث الحضاري الفراتي الذي غاب عن رضاب مدينة الرقة منذ عام 2012 وأوضح مصطفى ان المعرض هوا تزواج وتمازج جميل من الماضي والحاضر برموزه وتشكيلته .وهي طريقة إبداعية جديدية اضافها الفنان جمعة حمو لتحمل في طياتها كثير من المعاني والرسائل العميقة من خلال الرمزيات التي تجسدت في اعمال الفنان جمعة حمو.

والمنحى الجديد الذي استوحاه الفنان هو الفن في زمن الحرب الذي شهدته وخاضت أزقة الرقة وضواحيها مخاض الحرية من الظلامية الداعشية خلال الأربع سنوات الماضية .

وفي لفتة ذكية قدم النحات مجموعة من التصاميم باستخدام بقايا السيارات المدمرة في شوارع الرقة وبث فيها عملاً ابداعياً وروحاً تنطق وتبوح بما دمُر في الرقة ريفاً ومدينة.

هذا وتستمر فعالية المعرض حتى يوم الخميس من الأسبوع الحالي .

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني