نص كلمة رئيسة مجلس الرقة المدني في احتفالات نوروز 2023


نظيم مجلس الرقة المدني، احتفالية عيد نوروز في ساحة كلية الزراعة سابقاً بجانب دوار الفروسية في الطرف الشمالي الغربي من مدينة الرقة.

بعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقت الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني، هيفين إسماعيل، كلمة استهلتها بالقول “نترحم على شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل مشروع الأمة الديمقراطية، والذين لولاهم لما وصلنا لهذه المرحلة التاريخية، ومن هذا المنبر أرحب بكافة الحضور القادمين من خارج الرقة وشعب الرقة هذا الشعب الذي دحر أكبر إرهاب في العالم المتمثل بداعش”.

وأضافت “بهذه المناسبة أهنأ القائد الأممي عبد الله أوجلان الذي بدأ في مثل هذا اليوم قبل خمسين عاماً مسيرته النضالية مع خمسة من رفاقه في شمال كردستان، وسخر حياته في سبيل الحرية والعدالة، كما أهنئ شعبنا الكردي بشكل خاص والسوري بشكل عام، وشعبنا المقاوم في شمال وشرق سوريا”.

وعاهدت هيفين إسماعيل شعوب شمال وشرق سوريا بمواصلة النضال، مضيفة “نعاهد بأننا سنجعل نوروز هذا العام بداية لمرحلة جديدة من النضال والكفاح حتى الوصول بسوريا إلى مجتمع اتحادي ديمقراطي لا مركزي يضمن لجميع المكونات والأديان والأعراق حياة حرة كريمة أساسها العدل والمساواة”.

وأشارت “نوروز هذا العام يعني أن نقاوم جميع المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا ومشروعنا الديمقراطي وفي ظل هذه الظروف التي تمر بها سوريا عامة وشمال وشرق سوريا خاصةً، حيث أبدى شعبنا وقواتنا بطولات لم يشهد لها العالم أجمع مثيلاً، ونتوجه بخالص التهاني والتبريكات لقوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة وعوائل شهدائنا”.

وفي ختام كلمتها أكدت هيفين إسماعيل، “سيبقى عيد نوروز رمزاً للربيع والفرح والنضال وعنواناً دائماً للكفاح ضد الظلم والاضطهاد ومن أجل الحرية والتحرر ونيل الحقوق وستبقى أسطورته خالدة في قلوبنا والتي تعد ثورة ضد الظلم والاضطهاد”.