اجتماع لجنة إعادة الاعمار مع إدارة فريق الخدمات الأساسية

ضمن أطار تسريع وتقديم الخدمات الأساسية لأهالي الرقة تم عقد اجتماع بين فريق الخدمات الأساسية ولجنة إعادة الاعمار في مجلس الرقة المدني اليوم الثلاثاء 6/2/ 2018.

حيث تمحور الاجتماع على ضرورة الإسراع بتقديم الدعم وضرورة التنسيق بين الفريق ولجنة إعادة الاعمار.

وبين الفريق انه بعد تقديم الدعم لمضخة مياه الصفصافة يسعى للعمل على تقديم دعم أكبر لمضخة مياه الرقة الأساسية.

وذكر الأستاذ عبدا لله العريان رئيس لجنة إعادة الاعمار بمجلس الرقة المدني انه يوجد لدينا مشاكل كبيرة وصعوبات بتأمين اكسسوارات لخطوط المياه بالمدينة ومع العلم ان هذه الاكسسوارات لا توجد محلياً ونأمل من الأصدقاء بتقديم هذه الاكسسوارات ولدينا فريق عامل وهو جاد بالعمل على الأرض.

اما بالنسبة لوضع الكهرباء بالمدينة والريف تم شرح واقع الكهرباء من قبل الأستاذ محمود مامو رئيس قسم الكهرباء في إعادة الاعمار انه يتم نقل الكهرباء من سد الفرات الى منطقة الفروسية والاسدية ومن ثم يتم نقلها عبر طريق خط توتر ال66 ورقة 1ورقة 2 ورقة 3 ورغم امكانياتنا المحدودة تم تأهيل ال66 وايصال المياه الى محطة مياه الرقة وبعد تنظيف محطة الفروسية من الألغام دخلت ورشتنا لتوصيل الخطوط ولكن العائق الذي الوحيد الذي يقف امامنا هو انفجار لغم داخل المحطة مما أدى الى خراب بالمجموعات الكهربائية ونتمنى من فريق خدمات أساسية مساعدتنا بها.

وبعد النقاش حول موضوع المياه والكهرباء تعهد الفريق بتقديم الدعم، وتم تقديم اقتراح من قبل مجلس الرقة المدني لأنشاء مجموعة تنسيق بين المجلس وإعادة الإعمار والمنظمات العاملة على الأرض.

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني