اجتماع لمجلس الرقة المدني مع فريق إزالة الألغام

في اطار تسريع عملية إزالة الألغام من مدينة الرقة  وضمن الأجتماعات الدورية لمنظمات إزالة الألغام مع لجنة إعادة الإعمار  عقد مجلس الرقة المدني في عين عيسى اجتماع مع منظمات إزالة الألغام  للاطلاع على الأماكن التي تم  تنظيفها واستلام مواقع جديدة ليتم تنظيفها.

حضر الاجتماع الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني عبد حامد المهباش وأعضاء من لجنة إعادة الإعمار ومندوبين من منظمة تيتراتيك لإزالة الألغام وفريق ستاد فورد التابع لوزارة الخارجية الامريكية،

حيث تم تقديم برنامج عمل منظمة تيتراتيك للأسبوع الماضي وهو تنظيف مشفى التوليد ومطحنة الرشيد ومديرية الكهرباء

وكما تم فحص موقع مركز الامراض السارية ويتطلب العمل ل 4 أيام – ومدرسة طارق بن زياد –  ومركز التخزين والمعالجة يتطلب العمل به 21يوم – ومدرسة عقبة بن نافع يحتاج العمل بها 14 يوم

اما من جانبه ذكر الأستاذ نظمي محمد قائد فريق المهندسين في لجنة إعادة الاعمار بتسريع تنظيف  منطقة الجسر القديم لإعادة تأهيله.

وكما شرح إسكندر عيسو مسؤول فريق إزالة الألغام التابع لقوى الامن الداخلي بالرقة انه تم  تنظيف 17 منزل مدني والمتحف المدني بالرقة والعمل جاري ومستمر بوتيرة عالية .

والجدير بالذكر إنه يتم التركيز من قبل المنظمات على المدارس والدوائر والمواقع المهمة كأولوية ليتم بعدها وضع خطة جديدة لتنظيف المواقع المتبقية والمدينة بشكل عام.

المكتب الإعلامي لجلس الرقة المدني