لجنة إعادة الإعمار ولجنة الخدمات تجتمع مع فريق التحالف

عقد اجتماع بين وفد من التحالف الدولي مع رؤساء لجنتي إعادة الاعمار ولجنة الخدمات في مجلس الرقة المدني الخميس 25/1/2018.

وصرح عبد الله العريان رئيس لجنة إعادة الاعمار أن الاجتماع تمخض عن زيادة المساعدات الفنية والهندسية والتي من شأنها المساهمة في تسريع وتيرة عمل لجنة اعادة الاعمار في الرقة وريفها من تشييد جسور جديدة وتأهيل محطات ضخ المياه في ريف الرقة الغربي والشرقي والجنوبي والشمالي وريف مركز المدينة بشكل عام. كما وتطرق الاجتماع الى تأهيل البنى التحتية والخدمية في المدينة ومناقشة خطة تأهيل جسري الرقة المنصور والرشيد (القديم والجديد).

وأكد صالح الطاهر رئيس لجنة الخدمات في مجلس الرقة المدني أن المساعدات المقدمة من التحالف هي مساعدات فنية وتقنية وخدمية، وأعرب طاهر بأن الخطة الخدمية للجنة تسير وفق برنامج آني ومستقبلي لتأهيل الخدمات في الرقة وريفها من كهرباء وطوارئ ومياه وتنظيف وفتح طرقات ضمن المدينة وريفها.

وشهدت الرقة وريفها مؤخرا حزمة من الإنجازات والتشييدات أبرزها تأهيل جسري الخاتونية والاسدية وفتح جميع الطرقات الحيوية في المدينة القوتلي – تل أبيض -شارع باسل – مفرق الجزرة – سيف الدولة – 23شباط – المنصور- الوادي – الثكنة -طريق حلب الدولي.

كما تم تشغيل تجريبي لمياه الشرب ضمن احياء المدينة بانتظار اصلاح انابيب الربط المتكسرة نتيجة الاعمال التخريبية لداعش.

كما وتم تفعيل محطات تحويل الكهرباء (رقة1-رقة2-رقة3-رقة4 وسد المنصورة الخدمي) وتعمل الورشات على ربط الشبكة الكهربائية الداخلية ضمن المدينة.

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني