لجنة إعادة الإعمار تتهيأ لتأهيل الجسور

تقوم لجنة الاعمار بإعداد التصاميم الهندسية والدراسات المستقبلية لصيانة وإعادة تأهيل الجسور المائية وجسور العبور وفق خطط ومشاريع من قبل المهندسين والفنيين في اللجنة وبين المهندس محمد حسن عضو في لجنة إعادة الاعمار تفاصيل اعداد التصاميم الهندسية من قبل اللجنة حيث تقوم اللجنة حاليا بإنشاء مخطط هندسي لتأهيل جسور العبور في تحويلة عين عيسى -تل السمن وجسر العبارة -حزيمة.

وهناك مشروع مستقبلي تم دراسة الجدوى البنائية من قبل لجنة إعادة الاعمار لإعادة تفعيل جسر الفرات (الجسر الجديد) في مدينة الرقة والذي يعتبر العقدة المواصلاتية الحيوية والاهم في المنطقة والتي تربط طريق عام الرقة -حسكة -دير الزور-حلب. حيث قال المهندس احمد الخضر بأن المهمة صعبة نوعا ما بسبب ضعف الركائز المتبقية من جسم الجسر وعدم توفر الإمكانيات الهندسية والتقنيات المطلوبة والامكانيات المتوفرة ضعيفة.

وطالب المحامي عبد الله العريان الجهات الدولية بالوقوف بمسؤوليتها الأخلاقية والقانونية تجاه مدينة الرقة والمشاريع التي تقوم بها اللجان كافة في مجلس الرقة المدني من تأهيل وإعادة اعمار للبنى التحتية والمؤسسات الخدمية والحياتية ضمن مدينة الرقة وريفها لأنها دفعت الثمن باهظا وواجهت الإرهاب وتخريبه نيابة عن العالم أجمع وأهلها اليوم بين نازح ولاجئ وشهيد.

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني