تلبية شكوى بخصوص وجود مادة المازوت ضمن الخبز المقدم من قبل فرن المنامة بالريف الشرقي


بعد ورود عدة شكاوى مفادها وجود مادة مازوت في الخبز المقدم من قبل فرن المنامة في الريف الشرقي لمدينة الرقة، توجه فريق من مديرية حماية المستهلك إلى المكان بشكل فوري، حيث عقد الفريق اجتماعاً مع أهالي القرية، وتم الاستماع لهم ولجميع طلباتهم.
وتبين أن أهالي القرية يرفضون هذا الفرن رفضاً قاطعاً، بسبب وجود مادة المازوت ضمن الخبز، تم أخذ عينة من الخبز، وتبين أنها تحمل طعم ورائحة المازوت.
تواصل الفريق مع مديرية الأفران لنقل مخصصات الفرن من الطحين إلى فرن آخر، واستدعي صاحب الفرن إلى مديرية حماية المستهلك.
ومن جانب آخر وإستكمالاً للإجراء الإحترازي بعد حادثة فرن المنامة لصاحبه المدعو “يوسف الناجي” التي تبين وجود مادة مازوت في بعض أرغفة الخبز.
توجه الفريق الإداري في مديرية حماية المستهلك مع فريق الضابطة التموينية وبالتنسيق مع تموين الريف الشرقي ومديرية الأفران العامة التابعة لهيئة الاقتصاد إلى فرن المنامة لنقل كمية الطحين إلى فرن حمرة جماسة لصاحبه المدعو “حميد السالم”، وهي (٤٦) كيس طحين وتوثيقها بالصورة المطلوبة.
وقد الزم صاحب الفرن بتعويض الأهالي عن كمية المندوب التي كانت تحتوي على مادة المازوت، وإغلاق الفرن وإبلاغ مديرية الأفران بتحويل كمية الفرن إلى فرن حمرة جماسة على جداول قطع الطحين.
إضافةً لمصادرة كمية المندوب المقدرة بـ (٣٩٦) ربطة خبز والتي تم رفضها من قبل الأهالي، ووضعها تحت تصرف تموين الريف الشرقي لحين إبلاغه بالإجراء المطلوب.