الدور البارز للجنة تنظيم المجالس

بعد تأسيس مجلس الرقة المدني نيسان 2017الماضي تأسست لجنة تنظيم المجالس في المناطق المحررة في ريف الرقة بتشكيل ممثلين عن القرى ودور الشعب .

وبعد تحرير مدينة الرقة وانتهاء العمليات الحربية في المنطقة التي على اثرها خرج تنظيم داعش من الرقة تشرين الاول 2017الماضي ,اصبحت المهمات أكبر بالنسبة للجنة تنظيم المجالس .

حيث ومنذ اليوم الاول لعودة السكان الى مدينة الرقة بدأت اللجنة بجولات الى قلب المدينة ومراقبة الاحياء التي عاد سكانها اليها تباعا حسب الانتهاء من تأمينها من قبل المنظمات العاملة في ازالة الالغام.

وتم التواصل والتنسيق بين لجنتي المنظمات والشؤون الاجتماعية والعمل ولجنة تنظيم المجالس في مجلس الرقة المدني التي سارعت بتقديم الإعانات الغذائية والطبية ومنح الأهالي العائدين اللباس الشتوي العائلي كل حي على حدى .كما وقامت بتوزيع العوازل المطرية على احياء المدينة تباعاً على الاهالي في احياء المدينة وفي ريف الرقة عموما.

وتتطرق لجنة تنظيم المجالس الى العمل بهرمية تنظيمية تبدأ من الفرد الواحد كونه العمادالأول في المجتمع ,ضمن حلقات اجتماعية من كومين الحي الى دار الشعب ضمن تسلسل اجتماعي يحفظ حق المواطن ومتطلباته واحتياجاته .

وتقوم اللجنة بجولات ميدانية على كافة القطاعات والمراكز ضمن ترتيب معين تنتهج اللجنة عملها من خلال الوقوف على أحوال السكان وتقديم كل ما من شأنه خدمة المجتمع سواءا في مدينة الرقة أو في ريفها .

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني