العمل المتسارع لإعادة الكهرباء للمدينة بعد وصول المياه

تعد لجنة الطاقة والاتصالات في مجلس لرقة المدني احدى اللجان الخدمية والفاعلة في إعادة اعمار المدينة من الناحية الحياتية والضروريات الماسة لحاجة السكان .

بعد انتهاء العمليات الحربية ضد تنظيم داعش الإرهابي التي شهدها ريف الرقة والمدينة قامت لجنة الطاقة ومن الإمكانات الضئيلة والمتطوعين بإعادة ترميم مامزقته العمليات الحربية وماخربته تلك المجموعات الظلامية وانطلقت عملية الترميم من ريف الرقة الشمالي والغربي والشرقي والجنوبي وتأهيل سد المنصورة الخدمي ومحطات التحويل وكوابل التوتر العالي التي تربط بين القرى والمناطق في ريف الرقة وصولا الى المخارج للمحافظات الأخرى (حلب –دير الزور – الحسكة) ومع تسارع عملية الترميم والبناء وتأهيل سد الفرات وانطلاق المحطة الكهربائية ووصول الطاقة الكهربائية وتخريجها من السد .

تم تأهيل محطة الفروسية الرئيسية عند مدخل المدينة الغربي ومحطة رقة1 ورقة2 ورقة3 عند مداخل المدينة وتغذية الريف الشمالي والغربي والجنوبي .

أما بالنسبة للمدينة فقد أوضح المهندس شيركوه محمد رئيس لجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني أن هناك خطة لتأهيل محطة رقة 4 التي تغذي قطاع المدينة .

وطالب شيركوه محمد بتوفير محطات التحويل والطاقة والكوابل اللازمة والمعدات لإعادة ربط الشبكة الكهربائية في احياء المدينة وخطوط الكهرباء الداخلية.

وناشد محمد المجتمع الدولي بالضغط على الجانب التركي الذي قطع وأقام السدود التخزينية والتحويلية على نهر الفرات مما أدى الى انخفاض خطير في منسوب نهر الفرات الذي بدأت آثاره السلبية تظهر على بحيرة الفرات مما أدى الى ظهور تصدعات على جسم السد وذلك يعتب منحنى خطير من منسوب نهر الفرات.

المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني