الجنرال مظلوم عبدي: ستكون الرقة أنموذجاً للحياة والتعايش المشترك

إستقبلت الهيئة الرئاسية لمجلس الرقة المدني ممثلة بالشيخ محمد نور الذيب والمهندسة ليلى مصطفى ، الجنرال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية بحضور الرئاسات المشتركة للجان ومؤسسات المجلس .

وتحدثت المهندسة ليلى مصطفى عن أهم المشاريع التي تم إنجازها على مدى أربعة أعوام منذ التأسيس وإنطلاق أعمال اللجان وما يطمح إليه مجلس الرقة من الإستمرار في تأهيل البنية الخدمية والسكنية التي تلبي تطلعات سكان الرقة.

وأشارت مصطفى على المعوقات والصعوبات التي حالت دون إستمرارية المنجزات في كافة القطاعات ولاسيما الطاقةوشبكات الكهرباء بالمدينة والظروف التي كان أبرزها على مدار عامين جائحة كورونا والإتجاه نحو دعم الواقع الصحي والمراكز الصحية .

وتحدث رؤساء اللجان عن أهم الأعمال التي تم إنجازها في مجال الطاقةوالإدارة المحلية و التربية والصحة والزراعة والثقافة والإقتصاد والأمن الداخلي وأهم الصعوبات التي واجهت العمل خلال الأعوام الأربعة من تشكيل المجلس.

وأثنى الجنرال مظلوم عبدي على الأعمال التي تحققت في الرقة التي أسهمت في عودة الحياة بشكل واضح إلى الرقة والإنفتاح الكبير في الأسواق والتجارة والزراعة والتربية وماتم تحقيقه بالرغم من ضعف الإمكانات .

وقال الجنرال عبدي إنه وبالرغم من الحصار المطبق والحرب الممارسة ضد شعبنا في شمال وشرق سوريا وقلة الدعم لكننا وبإصرار عظيم ماضون على متابعة العمل وإعادة الحياة ومنطقتنا بالذات أصبحت أنموذجا للتعايش المشترك والإعتماد على النفس بإدارة الموارد الخدمية والبشرية والحيوية.

وأكد عبدي أن العمل جاري وبكل تصميم على صيانة حقوق المجتمع وبذل مزيد من العطاء ونلتزم بالشفافية ومكافحة الإستغلال والفساد وبكل وضوح منطقتنا تتجه نحو الإستقرار وإعادة الإعمار والبناء .

وقدمت مؤسسة الشؤون الدينية بالرقةهدية رمزية للجنرال عبدي وهي مصحف شريف كعربون محبة ورسالة سامية من أهالي الرقة .