حزب سوريا المستقبل يعقد مؤتمره بالرقة وإنتخاب رئيساً ونائبة وأعضاءً33للحزب بالرقة

عقد يوم أمس الخميس 23/ تموز/2020 مؤتمر مجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل, لتقييم عمل الفرع خلال العامين الماضيين من تأسيس الحزب وانتخاب رئيساً ونائباً وأعضاء لمجلس الرقة للحزب

حضر المؤتمر ممثلين عن مجلس الرقة المدني والمجالس المحلية والمدنية ومجلس الرقة العسكري وشيوخ ووجهاء الرقة .

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ،بعد ذلك ألقى المهندس“إبراهيم القفطان” رئيس حزب سوريا المستقبل الكلمة السياسيَّة، والتي بدأها بالترحيب بالحضور ضيوفاً وأعضاء، وأكد بأن هذا المؤتمر تمَّ عقده التزاماً بمقتضيات النظام الداخلي للحزب ,وحرصاً على إرساء التجربة الديمقراطية ,والقبول بنتائجه, وتجسيد المشاركة الفعلية للأعضاء في اتخاذ القرار عبر اختيارهم لأعضائهم وممثليهم ووضع الأطر والخطوط العامة لمسيرة الحزب في المرحلة القادمة بما تحمله من تحديات ومصاعب.

وأشار القفطان إلى المرحلة التي يتم فيها عقد مؤتمرات الحزب في ظل غياب معظم القادة المؤسسين الذين نستمد منهم الفكر السياسي المستنير والبنية التنظيمية المتينة والوعي الدائم بطبيعة الظروف المحيطة في بلادنا, حيث تركوا مهام أبرزها الحفاظ على الحزب والتراث الفكري والسياسي والتنظيمي للأجيال القادمة الحاملة للمشروع الوطني الديمقراطي التعددي اللامركزي.

انتهت المرحلة الأولى من المؤتمر بقراءة التوصيات وبرقيات التهنئة الواردة، وبدأت المرحلة الثانية بتشكيل ديوان المؤتمر حيث تألف من (عضو من المجلس العام, وأعضاء من مكاتب التنظيم والمرأة).

افتتحت المرحلة الثانية بقراءة الرفيقة “غالية الكجوان” لتقرير حول أعمال فرع الرقة خلال العامين المنصرمين, حيث تم تقييم العمل التنظيمي ,بالإضافة إلى طرح بعض المشاكل والصعوبات والمعوقات من قبل الأعضاء ,وتمت مناقشتها ووضع بعض الحلول لها, ومناقشة آخر التطورات السياسيَّة.

بعد ذلك شرحت الرفيقة “ريم النجم” آلية الانتخاب, وتمَّ تشكيل لجنة الانتخابات للبدء بالعمليَّة الانتخابيَّة وهي لجنة مستقلة من نقابة المعلمين في الرقة، وجرت الانتخابات بشكل سرّي وفرزت الأصوات بشكل علني, فتمَّ انتخاب الرفيق “عبدالله الشبلي” رئيساً لمجلس حزب سوريا المستقبل في الرقة ، تلاها انتخاب نائباً له الرفيقة “زليخة عبدي”, بالإضافة لانتخاب 33 عضواً, فكانت الانتخابات ذات طابع ديمقراطي شفاف.

وفي ختام المؤتمر تقدَّم الأعضاء المنتخبون إلى منصة المؤتمر ,وتمَّت قراءة البيان الختامي من قبل الرفيق “عبدالله الشبلي” رئيس مجلس الرقة المنتخب.