التحالف الدولي يؤكد استمرار دعمه لقوات سوريا الديمقراطية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ،شون روبرتسون ، إن الولايات المتحدة تملك اليوم عدداً كافياً من القوات على الأراضي السورية لدعم عمليات قوات سوريا الديمقراطية لهزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

وأوضح روبرتسون في حديث لـوكالة “نورث برس” طالعتها صدى الواقع السوري ،أن الولايات المتحدة أعادت تعديل وجودها وأعداد قواتها على الأراضي السورية بعد أن كان الغزو التركي قد عرقل هذا التواجد والمعارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأكد روبرتسون، إن الولايات المتحدة و/٧٧/ دولة من دول التحالف و/٥/ منظمات دولية تستمر بتوفير الدعم والتمويل العسكري المباشر لقوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى الدعم القانوني والسياسي اللازم لتحقيق الهزيمة الدائمة والمستمرة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال، “نملك المزيد من القوات المدربة من دول التحالف المتواجدة في المنطقة لدعم عمليات قوات سوريا الديمقراطية ودائماً ما تكون على أهبة الاستعداد للتحرك في سوريا”.

وتابع روبرتسون أن الولايات المتحدة ترى أن تهديد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا لا يزال قائماً ويشكل خطراً حقيقياً قد يعود في أي لحظة ما لم تحتفظ الولايات المتحدة بتواجدها الضاغط ضد التنظيم.

وأشار إلى أن القوات الأمريكية تعيد تقييم الوضع على الأرض باستمرار لدعم قوات سوريا الديمقراطية بما تحتاجه لمقاتلة تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب الظروف.