وفد من فريق الشؤون المدنية الأمريكي يعقد سلسلة من الاجتماعات مع الإدارة المدنية الديمقراطية في الرقة

أجرى وفد مؤلف من فريق الشؤون المدنية الأمريكي التابع للتحالف الدولي، زيارة إلى مجلس الرقة المدني، حيث كان في استقبالهم الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ممثلاً بالآنسة “هيفين اسماعيل” والشيخ “محمد نور الذيب”.

تم على إثر هذه الزيارة عقد سلسلة من الاجتماعات وعلى مدى 3 أيام متتالية، مع الإدارة المدنية الديمقراطية في الرقة والمؤلفة من المجلسين التشريعي والتنفيذي، بالإضافة للجنة الداخلية ولجنة التربية والتعليم وشيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة.

تمحورت الاجتماعات حول أهم القضايا الخدمية والأمنية والتعليمية التي تمس المنطقة، وما يمكن تقديمه إلى مجلس الرقة المدني لإعادة تأهيل البنى التحتية، بالإضافة لمناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل، وتوجيه أنظار المنظمات الداعمة إلى تنفيذ بعض المشاريع الخدمية ضمن المنطقة كمشاريع الزراعة والطرق والمدارس.

حيث قدم عدد من الشيوخ والوجهاء عدة مقترحات لزيادة وتيرة التعاون ما بين الإدارة المدنية الديمقراطية في الرقة والشيوخ وبين الوافد الزائر.

ومن جانب أخر أكد الوفد الزائر على إجراء زيارات دورية ومتكررة إلى مجلس الرقة المدني بين الحين والآخر، واستمرار الدعم المقدم لكافة لجان ومكاتب مجلس الرقة المدني لتحسين الواقع الخدمي والاقتصادي والمعيشي.