المجلس المدني يصدر بياناً بمناسبة مرور أول عام لاحتلال عفرين وتزامناً مع مجزرة نيوزيلندا

بيان للرأي العام

منذ بداية الثورة السورية و الدولة التركية ممثلة بحزب العدالة والتنمية ورئيسها يتأمرون على الشعب السوري ، حيث ساهمو في تسليح الثورة وهكذا كانت عكس مصلحة الثورة السلمية ، وسبب في إجهاضها ، ثم شجعة السوريين على النزوح لكي تزداد مأساتهم ، ثم حرضت بعض المجموعات المرتزقة على شن حرب على أهالي مدينة رأس العين ، ثم شجعة ودعمت عصابات داعش الإرهابية لمحاولة دخول كوباني لكنها قوبلت بالمقاومة البطولية التي أبداها أهالي كوباني ومعهم السوريون وأحرار العالم ، وفشلت وما نالها سوى السخط من العالم .

واليوم يصادف استذكار بدء الانتهاك الانساني الإنساني الصارخ الذي لايزال يمارس في عفرين السورية وبكافة الوسائل البعيدة عن الإنسانية ،والتي تستهدف من خلالها كافة الشعب السوري ، والشعوب المحبة للسلام ، حيث أدى إلى تدمير معالمها التاريخية والتي تدل على عراقة حضارتها بهدف النيل من ثقافة أهلها ، وإلى نزوح وتشريد عشرات الألاف من أبنائها وأهلها وتوطين غيرهم بغية تغيير ديمغرافيتها ، وسلب ونهب خيراتها ، ورودها وأبناءها ، والذين باستشهادهم أدوا واجبهم الأخلاقي أمام صمت دولي عارم .

نستذكر الشهيدة أفيستا خابور والشهيدة بارين كوباني وغيرهم من الشهداء شعلة الوجدان السوري الحي الحر .

وبألم وحرقة سورية نابعة من عمق المعاناة السورية ، والتي لطالما عانى ولا يزال يعاني منها الشعب السوري .

ندين ونستنكر بشدة كافة الجرائم الوحشية التي تمارس بشكل لا إنساني بعيد تمام البعد عن كافة المفاهيم الإنسانية .

وإزاء مايحدث نستغرب من الصمت الدولي أمام هذه الممارسات التي لا تمت بالقانون الإنساني الدولي بأية صلة .

ونحن أهالي الرقة نعلن بأن ما يحدث في عفرين هو استهداف لكافة الشعب السوري ، ونطالب كافة الشعوب في كافة أرجاء العالم ، كما ونطالب دول العالم للوقوف أمام مسؤولياتها ووضع حد لما يجري في عفرين ولمعاناة الشعب السوري . وإننا لنريد السلام والأمن لكافة أرجاء العالم ، وعدم تكرار ما حدث في الرقة ، عفرين ، وباقي المدن السورية ، في أي بقعة جغرافية أخرى .

إذ نستنكر بشدة الجريمة البشعة التي طالت المدنيين الأبرياء في نيوزيلندا والتي هدفها زرع الحقد والكراهية بين المكونات والطوائف الدينية ، وهذا دليل واضح بأن إرهاب داعش إرهاب دولي وإن اختلفت المسميات واللباس والألوان .

وخاصة بعد هزيمتها العسكرية الذريعة في أخر جيوبها في باغوز ، لابد لها أن تتبع شتى الوسائل الأخرى لاستهداف أمن واستقرار الشعوب الأمنة المحبة للسلام والمتطلعة للتسامح الذائم ، فلا بد من تعاون دولي لتحقيق السلام لكافة شعوب العالم بما يضمن حرياتها وحقوقها والعيش بكرامة .

المجد والخلود للشهداء ، والخزي والعار لأعداء الإنسانية .

عاشة سورية حرة موحدة ديمقراطية تعددية لامركزية .

مجلس الرقة المدني

18/3/2019