مشفى الأطفال يستقبل 20 حالة تسمم لأطفال من الريف الشرقي

صرح مدير مشفى الأطفال التخصصي التابع للجنة الصحة “محمود بوزو”، أن المشفى استقبلت ظهر اليوم 24 أيار، عدد من حالات التسمم ضمن أطفال من ريف الرقة الشرقي، حيث بلغ عدد الأطفال 20 طفلاً.
ونوه أنه وبعد إجراء الفحوصات اللازمة وسماع القصة السريرية من ذويهم، تبين أن متسممين بنوع من أنواع السكاكر، حيث كانت الحالات الواردة من خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للأطفال، وهم بحالة مستقرة حالياً وتحت مراقبة سريرية ضمن المشفى ولمدة 24 ساعة.
كما وأعلن “بوزو” عن استعداد مشفى الأطفال التخصصي، ووسط الجاهزية التامة وعلى مدار الـ 24 ساعة، لاستقبال أي حالات تسمم قد تظهر خلال الأيام القادمة.
ومن جانب آخر قامت الإدارة المدنية الديمقراطية في الرقة متمثلةً بالشيخ “محمد نور الذيب” والآنسة “هيفين إسماعيل” الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني، و”خالد بركل” الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي، بإجراء زيارة للأطفال ضمن المشفى للاطمئنان عليهم ومتابعة أمورهم الصحية.
هذا وناشد مشفى الأطفال التخصصي الأهالي في مدينة الرقة وريفها بإسعاف الأطفال الذين قد تظهر عليهم حالات تسمم خلال الساعات والأيام القادمة لأي مركز طبي أو مستوصف قريب أو إلى مشفى الأطفال التخصصي.